خشونة المفاصل

هشاشة العظام (OA) هو سبب تدهور الغضاريف. هذا يؤدي إلى أعراض مثل:

ألم
التهاب
الكزازة
أفضل علاج OA يعتمد على الأعراض الخاصة بك. كما سيعتمد على احتياجاتك وشدة الزراعة العضوية الخاصة بك في وقت التشخيص.

يبدأ معظم الأطباء علاج الزراعة العضوية بخيارات بسيطة غير موسمية. "موسع" يعني أن العلاج لن يشمل إدخال أي شيء في الجسم

ومع ذلك ، قد تحتاج إلى علاج أكثر كثافة إذا لم تكن أعراضك قابلة للإدارة مع تغييرات نمط الحياة والأدوية. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن تكون الجراحة (العلاج الجراحي) هي أفضل طريقة لإدارة أعراض الزراعة العضوية الشديدة.

علاجات نمط الحياة لالتهاب المفاصل
يمكن للعديد من الأشخاص المساعدة في التحكم في أعراض الزراعة العضوية لديهم مع تغييرات نمط الحياة الأساسية. تحدث إلى طبيبك حول ما إذا كانت هذه الخيارات مناسبة لك أم لا.

ممارسه الرياضه
يمكن أن تلعب التمارين دورًا رئيسيًا في الحد من الألم الذي يأتي مع الزراعة العضوية. يمكن أن يساعدك أسلوب الحياة النشط في:

الحفاظ على المفاصل صحية
تخفيف تصلب
تقليل الألم والتعب
زيادة قوة العضلات والعظام
تحسين التوازن لمنع السقوط
يجب على الأشخاص الذين يعانون من الزراعة العضوية التمسك بممارسة لطيفة منخفضة التأثير. من المهم التوقف عن ممارسة الرياضة إذا بدأت تشعر بأي ألم مفصل جديد أو متزايد. أي آلام تستمر لأكثر من بضع ساعات بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة تعني أنك ربما فعلت الكثير.

على سبيل المثال ، قد تفكر في ممارسة التمارين الرياضية ، والتي تعتبر مثالية للأشخاص الذين يعانون من الزراعة العضوية. إنه أقل وزناً ، لذلك فهو ألطف على مفاصلك. كذلك ، فإن ممارسة الرياضة في الماء الدافئ تزيد من تدفق الدم إلى مفاصلك ، مما يجلب العناصر الغذائية والبروتينات الضرورية لإصلاح الأنسجة التالفة.

عندما يتعلق الأمر بـ OA ، فإن التمرين لا يتعلق فقط بالتكيف الهوائي. تحتاج أيضًا إلى العمل على القوة والتمدد لدعم مفاصلك والحفاظ على مرونتك.

حمية
الحفاظ على وزن صحي يمكن أن يقلل من الضغط على المفاصل. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فتحدث إلى طبيبك حول كيفية إنقاص الوزن بأمان. فقدان الوزن يمكن أن يساعد في ألم الزراعة العضوية ، وخاصة بالنسبة إلى الزراعة العضوية في الركبة. قد يقلل أيضًا من الالتهابات في الجسم.

قد يساعدك النظام الغذائي الصحي أيضًا على الحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي قد تقلل الالتهاب وقد تبطئ من التهاب المفاصل.

راحة
إذا كانت مفاصلك متورمة وآلام ، فامنحهم استراحة. حاول أن تتجنب استخدام مفصل ملتهب لمدة 12 إلى 24 ساعة للسماح بتورم التورم. إنها لفكرة جيدة الحصول على قسط كاف من النوم. التعب قد يزيد من إدراكك للألم.

البرد والحرارة
يمكن أن يساعد كل من البرودة والحرارة في علاج أعراض الزراعة العضوية. يساعد وضع الثلج على منطقة مؤلمة لمدة 20 دقيقة على تقييد الأوعية الدموية. هذا يقلل من السوائل في الأنسجة ويقلل من التورم والألم. يمكنك تكرار العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

كيس من الخضروات المجمدة يجعل علبة ثلج رائعة. فقط تأكد من لف أي علبة ثلج تستخدمها في قميص أو منشفة. خلاف ذلك ، يمكن أن يضر البرد أو حتى يضر بشرتك.

يمكنك عمل نفس نمط العلاج لمدة 20 دقيقة باستخدام زجاجة ماء ساخن أو وسادة تدفئة. كلاهما يمكن العثور عليه في صيدلية المحلية. الحرارة تفتح الأوعية الدموية وتزيد الدورة الدموية ، والتي كما سبق ذكرها تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة. الحرارة هي أيضا جيدة للمساعدة في تصلب.

قد تجد راحة مع كل من البرد والحرارة. تجربة لمعرفة ما هو أفضل بالنسبة لك. ومع ذلك ، قصر استخدامك على ما لا يزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة. ثم إعطاء جسمك استراحة.

إقرء:
اضرار حقن خشونة الركبة

تعليقات