دواء نايت كالم

يُستخدم من أجل علاج مشاكل النوم بأعراض مثل صعوبة النوم ، وصعوبة النوم أثناء الليل.
نايت كالم هو منوم أو "طب النوم". وهو يعمل عن طريق المساعدة في زيادة بعض المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ التي تسبب النوم.
الهدوء الليلي قد يسبب النعاس أو الدوار. قد تكون هذه الآثار أسوأ إذا كنت تتناول الكحول أو بعض الأدوية. استخدام ليلة الهدوء بحذر. لا تقود أو تؤدي مهام أخرى غير آمنة بعد أخذ الهدوء الليلي. قد لا تزال تشعر بالنعاس في اليوم التالي لتناول ليلة هادئة. تجنب القيادة وأداء مهام أخرى غير آمنة حتى تشعر باليقظة الكاملة.
إذا كانت الجرعة 3 ملغ ، فاستمر في تجنب القيادة وأداء المهام الأخرى التي قد تكون غير آمنة في اليوم التالي لتناول الهدوء الليلي. افعل هذا حتى إذا كنت تشعر باليقظة الكاملة.
لا تشرب الكحول أثناء تناولك لهدوء الليل. لا تأخذ ليلة هادئة إذا شربت الكحول في وقت مبكر من المساء أو قبل النوم.
استشر طبيبك قبل استخدام الأدوية التي قد تسبب النعاس أثناء استخدام الهدوء الليلي ؛ قد تضيف إلى آثارها. اسأل الصيدلي إذا كانت لديك أسئلة حول الأدوية التي قد تسبب النعاس.
لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها أو تأخذ لفترة أطول من الوقت المحدد دون استشارة الطبيب.
بعض المرضى الذين يتناولون "الهدوء الليلي" قاموا ببعض الأنشطة بينما لم يكونوا مستيقظين تمامًا. وشملت هذه القيادة أثناء النوم وصنع الطعام وتناوله وإجراء المكالمات الهاتفية وممارسة الجنس. غالبًا لا يتذكر المرضى هذه الأحداث بعد حدوثها. قد يحدث مثل هذا الحدث أكثر إذا كنت تستخدم جرعة عالية من الهدوء الليلي. قد يكون الأمر أكثر ترجيحًا إذا كنت تشرب الكحول أو تتناول أدوية أخرى قد تسبب النعاس أثناء تناولك ليلي الهدوء. أخبر طبيبك على الفور إذا حدث لك هذا الحدث.
لا تأخذ ليلة هادئة إلا إذا كان بإمكانك الحصول على نوم ليلة كامل (من 7 إلى 8 ساعات على الأقل) قبل أن تحتاج إلى النشاط مرة أخرى.
إذا لم تتحسن الأعراض خلال 7 إلى 10 أيام أو إذا ساءت ، فاستشر طبيبك.
عندما تتوقف عن تناول الهدوء الليلي ، قد تلاحظ بعض المشكلات في النوم في الليالي القليلة الأولى بعد توقف الدواء. هذا عادة ما يذهب بعيدا بعد ليلة أو ليلتين.
إذا لاحظت أنت أو عائلتك أي تغييرات في سلوكك (على سبيل المثال ، سلوك صادر أو عدواني أكثر من المعتاد ، والارتباك ، وسلوك غريب ، والإثارة) ، أو إذا كان لديك أي أفكار غير عادية أو مزعجة ، اتصل بطبيبك على الفور.
استخدام الهدوء الليلي بحذر في الراعي. قد تكون أكثر حساسية لآثارها.
لا ينبغي أن تستخدم الهدوء الليلي في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة ؛ لم يتم تأكيد السلامة والفعالية في هؤلاء الأطفال.
الحمل والرضاعة الطبيعية: إذا أصبحت حاملاً ، اتصل بطبيبك. ستحتاج إلى مناقشة فوائد ومخاطر استخدام "الهدوء الليلي" أثناء الحمل. لا يُعرف ما إذا كان الهدوء الليلي موجودًا في حليب الأم. إذا كنت ترضعين أو سترضعين أثناء استخدامك لهدوء هادئ ، فاستشر طبيبك. ناقش أي مخاطر محتملة لطفلك.

عند استخدام أدوية النوم كل ليلة لأكثر من بضعة أسابيع ، فقد تفقد فعاليتها لمساعدتك على النوم. هذا هو المعروف باسم التسامح. يجب ألا تستخدم أدوية النوم عادةً إلا لفترات زمنية قصيرة ، مثل بضعة أيام ولا تزيد عمومًا عن أسبوع أو أسبوعين. إذا استمرت مشاكل نومك ، فاتصل بطبيبك.
عند استخدامه لفترة أطول من بضعة أسابيع أو بجرعات عالية ، فإن بعض الأشخاص يحتاجون إلى مواصلة تناول الهدوء الليلي. هذا هو المعروف باسم DEPENDENCE أو الإدمان.
إذا توقفت عن تناول الهدوء الليلي فجأة ، فقد تكون لديك أعراض الانسحاب. هذا قد يشمل مشاعر غير سارة. في الحالات الأكثر شدة ، قد تشعر بالقلق أو الأحلام غير الطبيعية أو الغثيان أو اضطراب في المعدة.
قد تسبب جميع الأدوية آثارًا جانبية ، لكن العديد من الأشخاص ليس لديهم أي آثار جانبية أو بسيطة. استشر طبيبك إذا كان أي من هذه الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا مستمرًا أو مزعجًا:
أعراض البرد الشائعة ؛ انخفاض في الرغبة الجنسية ؛ دوخة؛ النعاس. فم جاف؛ الشعور بالنعاس في اليوم التالي ؛ صداع الراس؛ عسر الهضم؛ ضوء الصلابة. العصبية. طعم غير سارة.
اطلب عناية طبية على الفور في حالة حدوث أي من هذه الآثار الجانبية لـ SEVERE:
الحساسية الشديدة (الطفح الجلدي ، خلايا النحل ، الحكة ، صعوبة في التنفس ، ضيق في الصدر ، تورم في الفم ، الوجه ، الشفاه ، أو اللسان ، بحة غير عادية) ؛ القلق؛ تكبير الثدي؛ ألم في الصدر. الارتباك. الحمى ، قشعريرة ، أو التهاب الحلق المستمر ؛ صعوبة في التنسيق ؛ الهلوسة. زيادة أو التبول المؤلم. مشاكل الذاكرة (مثل فقدان الذاكرة) ؛ تغيرات عقلية أو مزاجية أو سلوكية (على سبيل المثال ، العدوان ، والإثارة ، والاكتئاب) ؛ عدم التفكير بوضوح ؛ فترات الحيض المؤلمة. ضجة كبيرة أو مؤلمة صداع شديد؛ الغثيان أو القيء المفاجئ ؛ الأفكار أو السلوكيات الانتحارية ؛ تورم اليدين أو القدمين ؛ أفكار غير عادية أو مقلقة.
إقرء:
نصائح مهمة من أجل خسارة الوزن
عرق النسا

تعليقات